The Basic Principles Of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

تأثير الألوان في التسويق على استجابة العملاء وقرارتهم الشرائية

الأسماء الوصفية للألوان مهمة أيضًا، تشير الدراسات إلى أن الأسماء الفاخرة والفريدة من نوعها تُفضل على الأسماء البسيطة، حتى عندما تكون الألوان نفسها هي نفسها، يميل المستهلكون إلى العثور على منتجات ذات أسماء متقنة أكثر محببة وإرضاء للعين.

تشمل الألوان الرائعة الأخضر والأزرق والأرجواني. عادةً ما تكون الألوان الهادئة مهدئة ومهدئة ولكنها تعبر أيضًا عن الحزن. غالبًا ما يستخدم اللون الأرجواني للمساعدة في إثارة الإبداع لأنه مزيج من اللون الأزرق (الهادئ) والأحمر (المكثف).

الصور: تزيد الصور المشبعة النابضة بالحياة من الجاذبية العاطفية بينما تفشل الصور الباهتة والصامتة في إثارة إعجاب المشاهدين أو جذبهم.

الأسود هو اللون الأساسي للعلامات التجارية مثل بوس ونايكي وشانيل.

يمتلئ الكون بالكثير من الأسرار والحقائق المثيرة، ليكتشف الإنسان يومًا بعد يوم المزيد من الحقائق والتفسيرات التي تفاجئ العلماء والباحثين. ومن أهم تلك الحقائق تأثير الألوان فى حياتنا. فالألوان ليست فقط مجرد اختيارات فى الملابس أو طلاء الحوائط، ولكنها أكثر عمقاً وأعلى تأثيراً، وخاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي للإنسان.

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

هل تعلم أن محيطك قد يؤثر على عواطفك وحالتك الذهنية؟ هل سبق لك أن لاحظت أن أماكن معينة تزعجك بشكل خاص؟ أو أن أماكن معينة تبعث على الاسترخاء والهدوء بشكل خاص؟ حسنًا، هناك فرصة جيدة أن تلعب الألوان في تلك المساحات دورًا.

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

الدخل: عادة ما يرتبط العملاء ذوو الدخل المرتفع بدرجة أكبر بألوان الجواهر الفاخرة مثل الذهب والزمرد والبورجوندي، مقارنة بالألوان الأساسية التي تفضلها الفئات اضغط هنا ذات الدخل المنخفض.

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

Report this wiki page